الأربعاء

مسلسل على الدنيا السلام 1987

قصة المسلسل
يتحدث المسلسل عن قصة الشقيقتين "محظوظة" و"مبروكة" مع عمهما بعد أن يدبر لهما مسألة الجنون ليدخلا مستشفى الطب النفسي ليستولي على ورثهما ومن ثم هروبهما من المستشفى وتتوالى الأحداث من خلال كوميديا شيقة ودراما متقنة

الشخصيات
شخصية " محظوظة " : وهي الأخت الكبرى لمبروكة، وقد كانت وأختها تعيشان في منزل عمهما أبو نبيل بعد وفاة والديهما في حادث سير، فكانت امرأة عمهما هيفاء تذيقهما شتى ألوان العذاب والتنكيل، فتجعلهما يغسلان الأطباق والملابس وينظفان البيت، وتعاملهما معاملة تنعدم فيها الرحمة وتخلو من الإنسانيّة، الأمر الذي لم تطقه محظوظة مما جعلها تصاب بحالة نفسية أدخلتها مستشفى الأمراض العقلية. ويبدو أن المدة الطويلة التي قضتها في المستشفى قد أثرت في قدرتها العقلية لذلك تظهر تصرفاتها في بعض الأحيان قريبة إلى الجنون. وقام بأداء هذه الشخصية الفنانة حياة الفهد.
شخصية " مبروكة " : وهي الأخت الصغرى لمحظوظة، وقد اضطرت لمجابهة تسلطن هيفاء لوحدها بعد تحويل أختها للطب النفسي، ولكنها لم تلبث طويلاً لكي تلحق بأختها، فبمجرّد أن قرر عمها تزويجها من ابنه المدلل نبيل (نبيل) كانت قد عزمت على الهروب من المنزل واللحاق بأختها في مستشفى الأمراض العقلية، وهي تميل إلى النزعة القيادية بعض الشيء، وهي صاحبة الأفكار الجهنميّة والخطط المدروسة طوال الحلقات. وقام بأداء هذه الشخصية الفنانة سعاد عبد الله.
شخصية " أبو نبيل " : وهو يعقوب عم البنات البخيل الحريص الذي أكل أموالهن وهن يتيمات، رغم ذلك لا يخلو قلبه من شيء من الطيبة والحب تجاههن، كأنه الشعور بالذنب وصوت تأنيب الضمير في داخله يعذبه. قام بأداء الشخصية الفنان علي المفيدي.
شخصية " أم نبيل " : وهي هيفاء زوجة العم الشريرة والمجردة من معاني الرأفة والرفق والإنسانية، تكره بنات أخ زوجها كرهاً شديداً وتحاول تقسية قلب عمهما عليهما بشتى الوسائل ومختلف الطرق. قام بأداء الشخصية الفنانة مريم الغضبان.
شخصية " نبيل " : ويدلل باسم (بلبل)، وله لازمة شهيرة عرف بها وهي قوله ".. غا غو غا.. "، وهو ابن عم البنات، يساعدهما في كثير من الأحيان ويفشل خطط أمه وأبيه المغلوب على أمره، يحب ابنة عمه (مبروكة) ويرغب بالزواج بها، ولكنها تفضل البقاء أسيرة العنوسة على أن ترتبط به. قام بأدائه الممثل سمير القلاف.
فريق العمل
تمثيل
سعاد عبد الله (بدور "مبروكة")
حياة الفهد (بدور "محظوظة")
مريم الغضبان (بدور "هيفاء")
علي المفيدي بدور العم أبو نبيل (يعقوب)
أسمهان توفيق (بدور الدكتورة الاجتماعية)
جاسم النبهان أحمد
طيبة الفرج لطيفة زوجة أحمد
عبد الإمام عبد الله سلطان كست
زينب الضاحي الطقاقة ام سرور
كاظم القلاف مدير المصحة أبو عقيل
سمير القلاف نبيل ابن يعقوب
داود حسين دكتور شرقان
زهرة الخرجي (بدرية) في مستشفى خاص
محمد العجيمي صاحب الدكان عند باب الجمعية
عبير الجندي ايمان زوجة الدكتور شرقان
فتوح محمد
أبرار المفيدي
منى عيسى نوال
تأليف
طارق عثمان
إخراج
حمدي فريد
عرض على
تلفزيون الكويت
عدد الحلقات
16


انسخ الرابط لنقل للانترنت

URL:
HTML link code:
BB (forum) link code:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق