الثلاثاء

مسلسل عتيج الصوف 2006

عتيج الصوف مسلسل أجتماعي كوميدي على نمط المسلسلات الخليجية مثل(خالتي قماشه، درب الزلق وأخيرا فريج صويلح).ألفه الفنان:عبد العزيز المسلم شارك بالتأليف:أيمن الحبيل وقام بإخراجه حسين المفيدي من إنتاج تلفزيون الكويت مع مسرح السلام في عام 2006
أحداث القصة
تدور القصة حول بيت عربي قديم من الطراز الشعبي (الكويت قبل اكتشاف النفط) يموت صاحبه (بن سالم) ويوصي بعدم بيع البيت، وهذا البيت مطل على 3 شوارع رئيسية ومطل على أكبر فندق عالمي (أوتيل بن درهم) ثم يتم تحويل البيت إلى فندق شعبي من الطراز القديم.
كيف سيتمكن أبناء بن شاكر من تحويل ذلك المنزل لبيت قديم، وماذا سيحدث لعائلة بن سالم، وما هي التنافسات بين الفندق الشعبي والفندق الحديث ولماذا أوصى الأب بعدم بيع البيت؟؟
بطولة
إبراهيم الصلال ـ غانم الصالح ـ علي المفيدي ـ عبد العزيز المسلم ـ انتصار الشراح ـ أحمد السلمان ـ بورزيقه ـ أمل عباس ـ عماد العكاري ـ نصر حماد ـ علي الفرحان ـ زهرة دعيج ـ هبه سليمان ـ نوره حسين.
بالاشتراك مع: علي السميري ـ أحمد الهزيم ـ عبد الحميد الرفاعي ـ أحمد العامر ـ بدر البلوشي ـ ناديه كرم ـ غاليه ـ ملاك ـ صادق بهبهاني.
تمثيل: نواف الشمري ـ أحمد عبد الله ـ محمود الهمشري ـ طلال الفرحان ـ ناصر الدوب ـ خالد السعدون ـ عمر الفرحان ـ مشعل الفرحان ـ مشاري مالك ـ بدور عبد الله ـ مرزوق شهاب - نورا - هادف حسان.
حقائق
الإنتاج الثاني لمسرح السلام هو على غرار فريج صويلح وقد لاقا النجاح. جسد عبدالعزيزالمسلّم في هذه المسلسل دور إبراهيم الذي يرفض بيع بيت أبيه بعد وفاته متمسكا بوصيته بخلاف أخويه ونسيبهم. بمشاركة الفنان الرائع بشار إسماعيل، فحدثت تغيرات كثيرة في هذا المسلسل منها:
كان اسم العائلة بن شاكر ولكن تم تغير الاسم إلى بن سالم
كام دور الفنان المرحوم خالد النفيسي دور الأخ الأكبر وكان دور الفنان القدير غانم الصالح أخو الفنانة انتصار الشراح الذي تستدعيه عائلة فندق عتيج الصوف لانه يمتلك خبرة في إدارة الفنادق ويأتون به من مصر.
تم تغير دور الفنان المرحوم خالد النفيسي من الأخ الأكبر إلى الفندق المنافس (فندق بن درهم)
توفى الفنان خالد النفيسي فأصبح أب العائلة المتوفي.
أخذ دور الأخ الأكبر الفنان غانم الصالح، وأخذت الفنانة هبه سليمان دور غانم الصالح مع تغير الدور.
وأخذ دور صاحب الفندق المنافس الفنان عماد العكاري.
توفي الفنان علي السميري بعد أن مثل أغلب مشاهده المتفق عليها وبعد أن توفي تم إلغاء المشاهد المتبقيه والتي تخصه.

النوع
كوميدية . اجتماعية
مؤلف
عبد العزيز المسلم
أيمن الحبيل
مخرج
حسين المفيدي
منتج منفذ
عبد العزيز المسلم عن مسرح السلام
بطولة
إبراهيم الصلال، علي المفيدي، غانم الصالح ،عبد العزيز المسلم، أحمد السلمان، انتصار الشراح.
الدولة
علم الكويت الكويت
العرض
عرض على
تلفزيون دولة الكويت
العرض الأول
تلفزيون الكويت
عدد المواسم
1
عدد الحلقات
30 حلقة
مدة الحلقة
35 إلى 50 دقيقة

انسخ الرابط لنقل للانترنت

URL:
HTML link code:
BB (forum) link code:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق